الثلاثاء، 19 يناير 2010

أفكار مسافر على الطريق


**دع شعورك السلبي بالخوف يعيش دورة حياته القصيرة ثم يموت .......متى يحدث ذلك ؟ عندما تتحرر من تجاربك القديمة المؤلمة ,وتجرب شيء جديد فليس هناك شيئان متشابهان ,لم قد نرغب بتوحيد النتائج قبل أن نعيشها ؟
**آخر مرة مزقت فيها بنطلونك الجديد عرضا من غير قصد ....شعرت كأن ذاتك نفسها هي التي تمزقت ,لم هذه الهشاشة فأنت لست هشا بالمرة ,وكل غال في الدنيا أنت أغلى منه ,أنت الذي جئت لتزين الدنيا بصدقك لا أن تتزين بمتاع الدنيا الزهيد والزائف .

**التوحد مع شيء ما أو شخص ما... شيء مؤلم ,خاصة عندما تجد أن ذلك الشيء أو ذلك الشخص بدأ ينهار ,تعامل مع الأشياء والأشخاص بحكمة ولا تندمج لدرجة أن تجعل نفسك تذوب مع التجارب كالشمعة ,تعاطف لكن لا تندمج لتدخل التجربة وتعيشها مرة بعد مرة ,الأفضل أن تبتعد خطوة وتفكر بموضوعية لتستطيع أن تلاحظ الحل والمخرج ,نحن عندما نندمج تأخذنا عواطفنا بعيدا عن الحل السليم .
**الإستقلالية أن تثق بذاتك ثقة تجعل تلك الذات في معزل عما يشعر به الآخرون تجاهك ,لأن شعورهم شيء يخصهم وحتى إن وصل لك ذلك الشعور ,لن تتأثر به ,ستلاحظه فقط .

**أحيانا يكون الخيال في خدمتنا وأحيانا أخرى لا تكون وظيفته إلا إعاقتنا .....أبرز مثال على إعاقة الخيال لنا عندما نتخيل أن البحيرة التي أمامنا كبيرة عميقة وأن ذلك العمق يصل لمئات من الأمتار ,لم تعد لنا رغبة مع هذه المعلومة المضللة في أن نستمتع بها أو نجتازها ,ربما خوفا من الغرق .....بينما الحقبقة غير ذلك ,البحيرة ضحلة وكل ما كان يلزمنا للوصول لتلك الحقيقة ....تجربة .

ليست هناك تعليقات: