الأحد، 3 يناير 2010

إذا اضطررنا يوما إلى الوقوف


عندما نتبنى تفكيرإيجابي فإننا سنلاحظ حدوث أشياء إيجابية من حولنا ,ولن يتطلب منا النجاح في أي موقف سوى التقدم خطوة لنجد أن كل شيء تحول بلحظة إلى جميل وممتع .

لكل منا نزعات وميول معينه قد تساعدنا في تحقيق إنجازات ما أو تعيقنا , يحتاج نجاحنا إلى إمكانيات لكنه أيضا يتطلب تفكير إيجابي , كفاح وحافز يجعلنا نواصل إذا ما اضطررنا يوما إلى الوقوف .

الموقف الإيجابي من أحداث حياتنا مهم وضروري, لأنه يجلب لنا ما نحب ,نرى معه العقبة صغيرة أو على الأقل بحجمها الطبيعي دون تضخيم و يمدنا بالقوة والإيمان الذي نحتاجه .

إن ما نفكر به ونسعى له يصبح هو مستقبلنا ,لذا نحن نقول أننا مسئولين عما يحدث لنا بنوعية تفكيرنا سواء سلبي أم إيجابي , إن كنا نرى أننا سنصل لنجاح معين فهذا سيحدث وإن كنا نرى إن إمكاناتنا متواضعة فإننا سنتصرف على هذا الأساس ,لن نبذل الجهد الذي يتطلبه النجاح في هذه المهمة ولن نحقق هذا النجاح ,عندما نتبنى موقف سلبي من إنسان ما لن نتقبله إلا إذا غيرنا من موقفنا السلبي منه وفكرتنا السلبية عنه ,أفكارنا يتبعها شعور وهذا الشعور يمد تلك الفكرة بالقوة مما يساعد على تكوين موقف وسلوك يناسبها ,أي تفكير سلبي نتائجه مماثله له ,لا تتوقع غير ذلك ,عندما نتعامل مع العقبات بطريقة مختلفة تتحول هذه العقبات إلى فرص .

عادة عندما يتصرف الإنسان بطريقة غير لائقة يكون بحاجة لشيء مثلا ....لاهتمام ,لدليل على أنه مهم ,في المواقف الحادة علينا أن نتراجع خطوة للوراء وننظر للموقف وكأننا خارج الموضوع ....... لنتصف بالحيادية ,نستخلص الخطأ ونصلحه ,غالبا يكون سوء الفهم السبب وراء خلافاتنا ,أحيانا تخوننا الكلمات فنقول كلمة لا نقصدها حرفيا فتوصل معلومة ما كنا لنقولها أبدا ,من المهم جدا انتقاء الكلمات المناسبة ,من المهم جدا التفكير بكلماتنا قبل إطلاق سراحها ,من المهم أن نعذر الآخرين ونلتمس لهم العذر إن أساءوا التصرف ,من المهم جدا أن نفكر تفكير إيجابي لنحتفظ بذلك القلب سليم حتى تكون تصرفاتنا وما نحصده من وراءها غاية في السلامة والإيجابية والسعادة .
طريقتنا واستراتيجيتنا في التعامل مع تحدياتنا هي اختيارنا والذي على أساسة يتحدد مستوى تقدمنا الذاتي
ونمونا الشخصي .

هناك تعليقان (2):

well يقول...

وننظر للموقف وكأننا خارج الموضوع ..
هكذا يمكن ان نحكم بالعدل على الاشياء
يمكن ان نحكم على انفسنا نفسها
ولن يتطلب منا النجاح في أي موقف سوى التقدم خطوة ..."إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً"
تحياتى

الحياة الطيبة يقول...

أشكرك wellعلى تعليقك ومتابعتك