الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

كلمة (لا أستطيع )تحمل حقيقة واحدة




إن واجهتك مشكلة وعجزت عن إيجاد حل لها واعتقدت خطأ أن هناك عيب في شخصيتك أو أنك عاجز عن التكيف.... تأكد أن ذلك غير صحيح , كل ما تحتاجه هو الثقة بنفسك و بقدرتك على التعامل مع كل ظروف الحياة ,الثقة في حكمك الصائب عند خطوتك الأولى ,الثقة في أن الآخرين سيقبلونك ويحبونك حتى إن قلت لا في شيء لا يعجبك ...ثق أنهم سيقدرون شجاعتك ... ...ألا تذكر أن كل شخص وكل ظرف في حياتنا معلم نتعلم منه شيء ...الأفضل أن تعلمهم أن يثقوا بما يريدونه لدرجة أنهم يثبتون عليه ولا يقدمون عليه أي شيء آخر لا مجاملة ولا رغبة في القبول ,ثق بصحة قرارك و لا تهدر طاقتك بالتردد بعد اتخاذة ,ثق بقدرتك على إصلاح أي خطأ ,ثق أنك تمتلك كل ما تحتاجه لتتكيف مع كل الظروف ومع أي إنسان ......كلمة لا أستطيع تحمل حقيقة واحدة وهي أنك عندما تقولها أو تعتقد بصحتها فإنها ستتحقق ,غير ذلك فهي غير موجودة ,فلا تقلها ولا تفكرحتى بها .
أن عدم القثة بالنفس تعني أنك لا تملك حل لأي مشكلة تواجهها وأن الحل يوجد عند الآخرين فتتطلع وتتوجه لهم ليحددوا لك ما تحب ومن تحب أن تكون وكيف يجب أن تشعر وماذا تختار ,ماالذي يناسبك ,كيف يجب أن تتصرف ...والنتيجة ستكون إنحسار متزايد في القدرة على التعامل مع الحياة ,إنها تعني الاعتماد كليا على الغير لاعتقادك أنهم أفضل منك ؟............السؤال الآن هل ينقصك شيء ؟....
أنت تملك موارد هائلة سواء بالعقل أو الجسم أوالروح لكنك لم تدرك هذه الثروة التي وهبها الله لك فلم تستخدمها هل معنى ذلك أنها غير موجودة ؟
أن شعرت يوما بالهزيمة أو عدم الكفاءة فثق أن مصادرك وإمكاناتك دائما في الإنتظار وجاهزة للإستخدام ,مفتاح صندوق كنزك ومخزونك هو أولا الإستعانة بالله ثم الثقة ثقة تامه لا يدخل فيها أي نوع من أنواع الشك بأنك قادر على النجاح شرط أن ترغب به بشدة .
إذا كان أساس ثقتك بنفسك جوهرك الداخلي ,فإنه مورد لا ينفد.....إذ كيف ينفد شيء مصدره . إنه يتزايد ويتجدد مع كل خبره لك في الحياة ,تشعر معه بأنك أفضل حتى في أوقات الغضب ,الحزن أو أي إنفعال صعب إنه شيء مكانه القلب .....تدرك بقلبك أنك ستصل لما تريد حتى إن لم تعرف متى وكيف ,...الثقة بالنفس أن تحب نفسك وترفق بها ,تشجعها تساندها في أوقات ضعفها ,...أن تدرك قيمتها عند الله فلا تضعفها بعدم الثقة بها أو الشك بقدراتها أوما يمكن أن تصل له ,الثقة بالنفس أن تتعلم من الخطأ وتعتبر أن الخطأ مصدر لمعلومات قبمة , ...أن لا تحكم غلى نفسك بأنك سيء عندما تخطئ .. قد كنت ضعيف سامح نفسك على أوقات الضعف والخطأ ..... ويبقي أن تبتعد عن أسباب الضعف ومقدماته مثل الغفلة الإنغماس في الدنيا ,..خير ما ينفعنك عند الخطأ الإستغفار والذكر والتودد إلى الله ...... الله بيده خزائن القوة والعزة والثقة والوعي والإدراك وكل ما يجعلك تعيش الحياة التي تتخطى كل توقعاتك .

ليست هناك تعليقات: