الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

كلام غير مترابط


عند الصدمة قد تتفوه بكلام قد يكون سخيف ,مضحك ,غير مترابط ....إن راجعناه وجدناه خالي من المنطق ...جاء فقط ليسد فراغ الصدمة .
جاء فقط معلن عن انهيار عالم كامل ,عندما ينهارعالمك ..ترى ماذا ستقول ؟...الصدمة بها الكثير من الألم وهي بالتالي طاقة علينا أن نوجهها بصورة إيجابية وإلا فقد نؤذي أنفسنا .
قد تصدم بموت عزيز ,قد تصدم بحقيقة إنسان ,قد تصدم بتصرف غير لائق ....
لا تحزن عندما تصاب بأذى من شخص قريب ,رغم أني أدرك أن مقدار الألم الذي يتسبب به القريب يكون أكبر مما لو كان المتسبب به شخص لا يهمك أمره ,لكن يبقى ما حدث مجرد تجربه لك ودرس, فلا تعطيها اهتمام أكبر مما تستحقه ,تعلم منها الخطأ الذي أوصلك لهذه النتيجة ثم ارم بها بعيدا .
تذكر دائما أن الحياة ببساطة الوردة وجمال بزوغ الشمس ورقة النسيم وعبق العطر فلا تقف طويلا عند المواقف الصعبة حتى لا تتملكك وتشغلك عن ملاحظة كل ذلك .
أيامنا هي أمس والأمس قد ودعناه .....اليوم استثمار بين يدينا لا يلبث أن يفارقنا وعلينا أن لا ندع الألم يلتهم جزء كبير منه ....الغد ..اتدري ما الغد إنه الأهداف التي دوناها ...أم أنك ستدع الطيار الآلي يوجهك .
الكل في هذه الحياة يعاني ومعاناة الآخرين تجعلك تضع معاناتك في حجمها الطبيعي دون مبالغة أوتهويل .
لا بأس في أنك ضعفت من هول صدمة لكن لا تستغرق في أحزانك ..انفض عنك غبار الضعف فالله يريد ان يراك قوي كما خلقك ,صاحب عزيمة وإيمان ,أنت قوي في كل أحوالك حتى عند الصدمات ..تذكر أكبر صدمة مررت بها وتذكر بم خرجت منها وكيف ؟ ستدرك أنك فعلا قوي ...لأن الله معك ,ثق بذلك واستحضر وجود الله سبحانه وتعالى وسترى العجب .
استقبل كل يوم من حياتك بكتابة هدف تحققه فيه ..حتى إن كان صغير .....هذا الهدف تكون وظيفته كالإطار يحدد لك أشياء واضحة ويحثك على تنفيذها كل يوم ,تحقيقك للأشياء الصغيرة اليومية يغير عالمك بأكمله .

ليست هناك تعليقات: