الأحد، 20 سبتمبر 2009

من أين أبدأ؟


النجاح مثل الحياة يمر بأوقات جزر ومد ,أحيانا تتتابع خطواتك وأحيانا أخرى تعجز عن الخطوة التالية ,أحيانا يبتسم لك النجاح ويعطيك كل اهتمامه وأحيانا أخرى يدير لك ظهره ...المهم في الامر أن تملك القوة عندما يدير لك النجاح ظهره في أن لا تفقد رغبتك في أن تحول الحلم إلى واقع وأن تعرف ماذا تريد وتصمم على الحصول عليه ,أن تملك القوة التي تقاوم بها اليأس ,الإحباط ,النقد والتعليقات المحبطة ,قوة تجعلك لا تصدق من يقول لك أنك تضيع وقتك .
النجاح يعني أن تحول أفكارك إلى أفعال ,قد تملك موهبة وحتى عبقرية قد تكون حاصل على أعلى شهادة لكن إن لم تملك الإصرار على النجاح فلن تحقق شيء فما أكثر أصحاب المواهب الفاشلين والعباقره الغير فاعلين والحاصلين على أعلى الشهادات العاملين في وظائف لا تفعل قدراتهم .
الخوف من الفشل يجعلنا نحجم عن المحاولة وسرعان ما نصاب بالعجز ,الخوف يدفعنا إما للهروب أو للمواجهة ....والمواجهة هي التي تجعلنا ننمو ونتعلم الهروب رغم سهولته إلا أنه يسلبنا متعة الحياة ,لا تقبل في يوم الهزيمة ,تذكر أن حتى الهزيمة يوجد داخلها فرص للنجاح وإلا ما كان الناجحون أكثر أناس عاصروا الفشل ,تذكر أن حجم المشكلة هو الحجم الذي تقدره أنت .
عندما تسقط لا تستغرق وقت طويل ..سارع في النهوض لا تدع أي محنة في الدنيا أن تهزمك أو تجعلك تتخلى عن حلمك .
ما يجعل النجاح واقع هو كتابته على الورق ماذا تريد أن تحققه أي شيء غير مكتوب على الورق هو مجرد افكارتدور داخل عقلك وأحلامك ستبقى أحلام مالم تسجلها وتتابع تفاصيلها .فإن سألت نفسك من أين أبدأ ؟ من مكانك الحالي ,قابل أي هزيمة بابتسامة الواثق من تخطيها.

ليست هناك تعليقات: