الجمعة، 11 سبتمبر 2009

هل ترغب في التخلص من الإرهاق ؟


أحيانا عندما لا نرغب في الذهاب إلى مكان معين ,مثل زيارة أحد ما,ومع هذا فنحن نذهب أو قد نفعل شيء لا نريده لكننا نفعله مجاملة ,غالبا سنشعر بمشاعر العجز و الإرهاق البدني .
قد نقطع وعود بعمل شيئ ما لكننا لا نستطيع أن نفي بها لظرف ما, وهذا التصرف قد يعرضنا لغضب الآخرين ...هم لا يعرفون ظروفنا بالضبط وحتى إن عرفوها قد لا يقدرونها ...فماذا نجني من وراء ذلك ....الشعور بالذنب وعدم الكفاءة وحتى الإرهاق الشديد ..قد لا نجد متعة في أي شيء نفعله .
فأين الخطا؟
العجز الذي نشعر به ...و شعورنا الزائف بقلة القيمة وأن علينا دائما أن نثبت كفاءتنا لهم بعمل ما يرغبون منا أن نعمله ,وأننا لن نتحمل عدم قبول الآخرين لنا فلا نرفض طلب أي كان حتى وإن كان هذا الطلب يتعارض مع رغباتنا أشياء تفسد علينا أيامنا وترهقنا .

حقيقة مهمة وهي :لا يمكن أن نرضي كل الناس ...هل نستطيع حقا أن نرضيهم ؟...كلا بالطبع لن نستطيع حتى وإن صرنا لهم خدم مطيعين وملازمين لهم .

ماذا يحدث إن سببنا بعض الإحباط للآخرين ؟ماذا يحدث إن لم يستحسننا شخص رفضنا طلبه في شيء لا نريده ؟هل نحن مضطرين إلى إثبات أننا نستحق الحب والإهتمام عبر انصياعنا لهم ؟

ضع نفسك واهتماماتك في قائمة أعمالك ,هل هذا صعب ؟ هل عليك أن تتجاهل الأشياء التي تريدها أو تشعر بها لكي تعجب الآخرين ؟

هل تحب أن تعيش الحياة التي تريدها ؟ هل ترغب الآن في تغيير مسارك؟ هل ترغب في أن تقول للآخرين ما تقوله لنفسك عندما لا ترغب في فعل شيء ما ؟ هل ترغب في التخلص من الفتور ,الغرق في الإرهاق ,عدم الإهتمام(0طريقة جسدك في التعبير عن الرفض)؟

هل تسمح لمشاعر الإستياء والغضب أن تسمم حياتك؟

أسئلة مهمة بحاجة إلى إجابتك .

ليست هناك تعليقات: