الخميس، 1 أكتوبر 2009

استثمار رابح


هل تساءلت يوما:مع من أقضي معظم يومي ؟ نحن لا نكف عن التعلم يوما بعد يوم والامر مستمر ما دمنا أحياء ...نتعلم بطريقة أو بأخرى ,من هذه الطرق التعلم من خلال التقليد والمحاكاة ,التقليد من أقوى طرق التعلم ,قد تلاحظ زميلك في العمل يتعامل مع موقف صعب بهدوء متناهي فتعجبك طريقته ومرونته وتحاول أن تطبقها بنفسك ,قد تعجبك شخصية عامة فتقلد طريقتها في الحديث ,الضحك ,قد تلتقط بعض الكلمات التي ترددها فتقوم بدورك باستعمال هذه الكلمات .
بالمثل فإن اختلاطك بأشخاص متشائمين ينتقدون ظروفهم وأشخاص حولهم وأي شيء لا يعجبهم ,معظم ما يلاحظونه مزعج من واقع سلبيتهم ,فإن هذهالسلبية أو حتى بعضا منها يلتصق بك ,قد لا يعجبك تصرفهم لكنك مع الوقت تتأثر بهم وتجد نفسك تلاحظ وتركز على الأشياء الغير مريحة في حياتك .
هل تعرف قانون باريتو؟يسمى مبدأ80\20 نسبة إلى فليغريد وباريتو...هو اقتصادي إيطالي مضمونه 80%من النتائج تأتي من20%من أفعالنا ,هو مبدأينطبق علينا فالبعض منا يستخدم 20%من وظائفه على80%من وقته و20%من الناس يتحكمون 80%من الثروة .
الآن فكر في الأشخاص الذين تختلط بهم بصورة منتظمة وكل يوم ,فإن فكرت أنهم قادرين على مساعدتك فتأكد أنك على خطأ .
الآن..... حدد العشرين في المئة منهم الذين تقضي معهم وقتك ويتمتعون بالإيجابية والإبداع والمنطقية والصلاح ....انتبه إلى حقيقة كشفها القرآن .....هي أكثر دقة من أي إحصائية أو قانون بشري ,لأن مصدرها من خلق البشر جميعا والأعلم بأحوالهم وسرائرهم .
أوضح الله سبحانه وتعالى في عدة مواضع من القرآن الكريم أن أكثر الناس لا يعقلون أكثر الناس لا يؤمنون .
بسم الله الرحمن الرحيم (وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين)103سورة يوسف - (وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون)106
هنا تبدأ رسالتك في اختيار من يصاحبك في حياتك وتقضي معه أكثر وقتك ,إما أن تختار من تستثمر وقتك معه بالمفيد أو تختار من يملأ حياتك بالثرثرة والسلبية والسطحية .......الاختيار لك .

ليست هناك تعليقات: