الخميس، 1 أكتوبر 2009

أين يسكن الفشل ؟


إن النجاح يتطلب أن نقبل الحلو والمر معا فنتحمل المسئولية الكاملة عن جميع تصرفاتنا الناجحة منها والفاشلة ,نقبل الثناء والنقد معا .
إن الإعتراف بالخطأ هو السبيل الوحيد للنهوض من أي كبوة ,علينا أن نتعامل مع أي مشكلة مهما كان حجمها كما يتعامل الطفل مع تحدياته ...........مع المشي مثلا وكيف أن السقوط للمرة الألف لن يثنيه عن عزمه على الوقوف من جديد والمشي .
من يقيمك كشخص ناجح هو أنت وليس الآخرين فإن سمحت لهم أن يكونوا قضاة أو جلادين فلن يتوانوا عن ذلك لكنك عندها لن تكون ناجح ,وستعتاد أن تأخذ رأيهم في كل خطوة تخطوها ولسان حالك يقول (ما رأيكم بي الآن ؟ ) ستقلق من رأيهم بك وستعتمد عليهم في تقدير نفسك وتقييمها وهنا يسكن القشل .
اهتمامك برأي الآحرين في كل أمورك هو فعلا مضيعة للوقت ....ولتكون الصورة أوضح دعني أسألك سؤال واحد :كيف تري نفسك مستقبلا ؟كما تريد أن تكون ؟أو كما يريد الآخرون ؟
إن إدارة أي موقف صعب يتطلب منك الهدوء والمسئولية والنظرة الإيجابية ..........وقرار يتخذ بشجاعة .
ثق بنفسك وتصرف كما أنه من المستحيل أن تفشل في أي موقف مهما بلغت صعوبته ,ثقة تغمر مظهرك ,سلوكك..تجاوز ما تشعر به من
ألم أوجرح ,تحكم في نبرة صوتك ,حركاتك ,كن حازم وثابت .
احترام الذات والثقة بها يكسبانك الكمية التي تحتاجها من الصبر ,الهدوء ,الإيجابية ,الحكمة ,فتدرك في قرارة نفسك أن أي أزمة يوجد بها مخرج وأي مشكله يوجد لها حل وفائدة بنفس الوقت .
الثقة ثمرتها القرار الصائب و الشجاعة من ثمارها الحزم ,الحسم .
الثقة بالنفس نور يشع فلا يخفى عنك أو عن الآخرين ....له تأثير عليك وعليهم ...إن الثقة معدية ,فقط تعلم أن تنظر للجانب المشرق للأمور
مستعملا لغة عالمية ومفتاح يفتح كل الأبواب ......إنها لغة الابتسامة .

ليست هناك تعليقات: