الجمعة، 2 أكتوبر 2009

أحلامك رسالة منك وإليك


الأحلام نظام موجه لحل التحديات ,قد يهدف لحل مشكلة قديمة أو محاولة لمعرفة ما قد يحدث في المستقبل ,أحلامنا مصنع عواطفنا بها الكثير من الأماني والرغبات ,أحيانا تكون أحلامنا أهداف قد وضعناها في الماضي فتظهر بعد فترة مطبقة متحققة ,أحلامنا أحيانا تكون علاج لنفوسنا نحقق بها ما عجزنا عن تحقبقه في أرض الواقع كالتنفيس عن الغضب أو أي انفعال آخر ,ربما شيء وددنا لو أننا قلناه أو فعلناه .
أحلامنا توضح نظرتنا للحياة واسلوبنا في التعامل مع تحدياتنا ,قد تنبهنا إلى ملاحظة تناقض في حياتنا وأن هناك صراع يبحث عن حل ...صراع بين رغبتين متناقضتين ,أحيانا تكون أحلامنا تشير بوضوح إلى أخطائنا ,أحيانا وعظ وأحيانا زجر ,تشير بعض الأحلام إلى مواضع قصورنا ....وأحيانا تكون أحلامنا مبشرة ,مريحة وأفضل طاقة نحصل عليها في بداية يومنا ,أحلامنا قد تكون في بعض الأحيان مرعبة ,تلقي بثقلها العجيب على أكتافنا .
كل جزء من أجزاء الحلم مثل الأشياء ,الأشخاص رموز لأشياء فينا أو أشياء مفتقدة في شخصيتنا (تنبيه وتحذير).
الحلم قد يحمل رسالة منك وإليك تظهر بها الأساليب التي تتجنبها ,أحيانا تستيقظ ولا تتذكر أحلامك ,اعتقد أن السبب هو رفضك أن تواجه جوانب الخطأ في حياتك وهذا ليس غالبا ,الحلم للنائم كصمام الأمان يعطي فرصة للتوترات في اللاشعور أن تنطلق فالأنا عند النوم تكون أضعف نسبيا فتجد النزعات العميقة في اللاشعور فرصتها لتظهر وتصبح شعورية .....لكن في صورة متنكرة .
أحلامنا قصص خيالية مصورة تأتينا من الأعماق ,أحيانا تكون مباشرة صريحة واضحة وكأنها حقائق لا تحتاج إلى تفسير وأحيانا تكون كالصور المتناثرة والمبعثرة ,غير مترابطة تطفو على السطح وكأنها لغز .
قد تكون أحلامنا أشياء تذكرنا بالماضي ,بالمخاوف التي استبعدت من تفكيرنا .
في أحلامنا ننظر لأنفسنا بقدر أكبر من الأمانة والعمق والصدق فنتذكر شيء أهملناه أو خطأ ارتكبناه ......هنا فإن أحلامنا تطرح المشكلة
وآلية حلها .
بعض الرموز في أحلامنا قد تبدو وكأنها غريبة غامضة ,غير معقولة لكنها في الحقيقة دعوة لإصلاح شيء مهم في حياتنا قد نتعرض للخطر ,للألم إن نحن أهملناه ,قد تكون جروح اجتماعية تجاهلناها .
أي جرح لم يحسم أو يعالج فإنه حتما يعيق تطورنا وتقدمنا في دنيانا ,كل حلم يستمد معناه من إطار حياتنا ككل ,يشمل ذلك ماضينا ,,الكثير من أحلامنا ما نتمناه وأشياء نقلق عليها ,كل هذه الأشياء تعطي أحلامنا طابع الخصوصية .
الكثير من أحلامنا لا تستحق الإلتفات لها أو التركيز عليها أو محاولة تفسيرها ,لكل منا عالمه من الأحلام يشعر بإيجابيتها أو سلبيتها عند استيقاظه من النوم .الأحلام التي تحمل رسالة غالبا تصاحبها مشاعر معينة ,إما شعور بالإرتياح والإنشراح أو القلق .

ليست هناك تعليقات: