السبت، 10 أكتوبر 2009

ستساوي مليون دولار


كن كالطفل لا يعرف اليأس ,مصمم على الحصول على ما يريد غير معترف بالحواجز والأسوار ,يركزبصره على غايته ولا يحيد عنها ,تعرف على مهارتك واعمل على تطويرها ,كن كريم في بذل كل ما يلزمها من وقت لتجيدها , ..لتصل لمرحلة أن تزاول عملك بحب ومهارة وسجية ,تحقق به ذاتك الناجحة ,تعزز به ثقتك بنفسك ,تعمل شيء مميز ,تخرج به ضغوطك .......فوائد عمل ما تحب وما يميزك عديدة .
قصة نأخذ منها فائدة إتقان الإنسان لمهارة ما ,رواها المدرب روبين شارما عن بيكاسو :في أحد الأيام رأت امرأة بيكاسو في السوق فجاءته بقطعة من الورق وقالت له بسعادة وحماس :سيد بيكاسو إنني من أشد المعجبات بك فهل يمكن أن ترسم لي شيئا ؟فاستجاب لها بيكاسو بسعادة ورسم لها لوحة سريعة ثم ابتسم وهو يقدمها لها وقال: (ستساوي هذه مليون دولار ) .
فردت المرأة بدهشة وإثارة:ولكن سيد بيكاسو ,إنك لم تستغرق إلا 30ثانية فقط لترسم هذه التحفة الفنية الصغيرة ,فضحك وقال:سيدتي الفاضلة ,لقد احتجت إلى 30عام حتى أتمكن من رسم هذه التحفة الفنية في 30 ثانية .
كن محب للتعلم ,متقن لما تتعلمه أحيانا يلزما تحقيق الإتقان وقتا قد يطول ,ا لا تفكر كم يأخذ منك من الوقت بذل جهدك لتخرجه بأجمل صورة ...طور نفسك وقدراتك
إن الناجحين لم يملكوا شيئا لا تملكه ...إنهم فقط تعرفوا علي ما يرغبون حقا به وأعطوه الوقت الكافي ,اقتربوا من أهدافهم بتواصل خطواتهم
لم يفكروا يوما بالوقوف ,حتى وصلوا لمكانة يراها الآخرون صعبة المنال ,ربما لأنهم لم يجربوا أن يحققوها .
تذكر أن الله يحب إذا عمل أحدنا عملا أن يتقنه .

ليست هناك تعليقات: