السبت، 12 ديسمبر 2009

أنت تخنقه







نحن كبشر نملك سمات مشتركة أكثر من نقاط الإختلاف ,أشياء كثيرة تجمعنا لدرجة أننا نقبل بكل الفروق والتي تجعل كل منا مختلف بطريقة متميزة فكل منا يحمل مواهبه ,مهاراته ,مصادره ويستخدمها كلها في علاقاته ,كل منا قائد لنفسه وصاحب قرار في أن ينظر للصفات المشتركة على أنها تعمق الروابط وينظر للإختلافات على أنها مجال واسع ورحب للتعلم واكتشاف أشياء جديدة عنه وعن الآخرين ترفع من كفاءته .
لكل علاقة طابع الخصوصية فعلى الرغم من تعدد علاقاتنا بمن حولنا لا توجد علاقتان متشابهتان ,فإن أردنا أن نتمتع بعلاقة متميزه علينا أن لا نسعى للسيطرة على الطرف الآخر أو نقيده كأن نقدم النصيحة له بمناسبة وبدون مناسبة أو نتدخل في ذوقه في ارتداء ملابسه أو تعديل طريقة كلامه أو حتى طريقة معالجته لتحدياته ,فإن كنت ممن يداوم على التدخل في خصوصيات الآخرين بدافع الحب فالأفضل أن تتراجع خطوة للوراء فأنت تخنقه .
هيمنتك في علاقاتك تجعل الآخرين يفقدون بريقهم فلن ترى ما جذبك لهم عندما التقيتهم .....سترى عيوبهم ونواحي نقصهم .معظم العلاقات الناجحة تملك عنصر مهم لكلا الطرفين وهو الإستقلالية .
كن مستقل ولا تسلب الآخرين استقلاليتهم فهم ما جاءوا إلا ليثروا حياتك بالمقابل عليك أن تتعامل معهم على أنهم أهم شيء في حياتك لتثري حياتهم .

ليست هناك تعليقات: