الجمعة، 7 أغسطس 2009

مواقف الحياة


إن المعاناة في حياتنا تجعلنا نصل إلى أعماق نفوسنا فنقترب من أكبر مصادرنا ونجد الإرادة في أن نتعامل معها بإصرار وبعزيمة من هو متيقن من أنه لن يفشل .حتى أسوأماحدث لنا والذي كنا نعتقد أننا لن نستطيع التغلب عليه ا كتشفنا أنه أفضل ما حدث لنا ويشهد الله أنها ليست مبالغة ,أزماتنا الخطيرة لم تكن خطيرة إلا في عقولنا ,كنا بحاجة لها لنصبح بعدها ما أصبحنا عليه .إنها بدت كما لو أنها دمرت كل ما له قيمة لديك ,كما لو أنها دمرت عالمك ,لكنك بعدها أعدت النظر في أولوياتك ,هي في الحقيقة كما لو أنها أعطتك عين جديدة ترى بها الأشياء بصورة مختلفة ,صورة تحمل الكثير من الإضاءة المريحة تكشف عن الفرص بنفس الوقت تمسح المفقود .
إن عرفت أن معاناتك هي جزء من الحياة وأنك لست الوحيد الذي عانا وأن هناك الكثير ممن كانت معاناتهم أكبر منك بكثير وأنهم تقبلوا ما حدث لهم بنفس راضيه ستنتقل من الضعف إلى القوة .
كل عقبة في حياتنا هي مجرد حدث وتجربة تعليمية ,نملك فيها حق الاختيار.
نختار أن لا نلوم الآخرين أونحكم عليهم أن لانرتبط معهم بشعور الغضب ونزعم أنهم السبب وراء جوانب النقص في حياتنا ,لكن علينا أن نتذكر أن ما قمنا باختياره, سواء تجاوز الحدث أو لوم الآخرين سنحمله معنا ونمنحه للآخرين .
السؤال المهم ماذا تريد أن تقدم؟ لأنه سيعود لك ,هل تريد أن تقدم التسامح القبول والحب أم النقد اللوم ؟ إن الشعور السلبي يسمح للآخرين بإدارة مشاعرك ,فيشعرونك بالضيق متى شاءوا ,فإن تصرفت بحكمة فلن تكون بحاجة لتلك الدروس ولن ترى مثلها .
لكن إن كنت مثلا غضوب فستستمر هذه المواقف التي تختبر غضبك حتى تتمكن من التغلب على هذا العيب لا يتغير الآخرون ليناسبوك
عليك أن تتعامل معهم كما هم ,عليك أن تكون مرن ومتقبل وهادئ ,تصرف كما لو كنت متمكن من أي موقف ,أنت كذلك فعلا.













ز,.

ليست هناك تعليقات: