الخميس، 27 أغسطس 2009

الإستفادة من العقبات


إذا فشلت في تحقيق هدف ما فلا تتخلى عنه أوتفقد الأمل في تحقيقه أو تعتقد أنك استنفذت كل فرص النجاح , قد وصل الناجحون إلى أكبر طموحاتهم بعد أن تخطوا الكثير والكثير من الصعوبات ,لم يحققوه من أول خطوة .....الفرق بينهم وبين من لم يصلوا لتلك المرحلة أنهم هزموا ظنونهم وأصروا على الحصول على ما يريدون حتى عندما تسيء أمورهم .
استفد حتى من العقبات باستخدامها أدوات للصعود ,كل عقبة اعتبرها مقياس يقيس مدى صلابتك ,كلما مرت عليك صعوبة قل :أستطيع أن أتخطاها ,وسأصل قريبا لما أريد ,لا تدع أي شيء يحبطك أو يجعلك تتخلى عن هدفك أو تشيح بنظرك عنه ,ركز على أقصى أحلامك وبالتركيز تحصد الجوائز التي تطمح لها .
كن صبورا وتوقع الخير دائما ,....في مجال تحقيق الطموحات هناك لحظة يقف عندها الكثير من الناس يفقدون فيها إيمانهم بأنهم سيتمكنون من النجاح نظرا لتأخره ,فلا تقف ولا تتردد في الإستمرار ,كن صاحب إرادة وعزيمة وإصرار ....هذه صفات أنت في الحقيقة تملكها ,لذا عليك أن تستخدمها... لاتستهين بأي تقدم تحرزه ,كل مسافة مهما كانت صغيرة لها أهميتها لأنها مشجعة وتحقق لك التغيير ,على الأقل لست جامد ,التغيير في النتائج يبدأضعيف ثم يصير أكثر وضوحا لنحصد بعده المقابل لكل جهودنا ,...لا تنتظر من الآخرين التشجيع أوالإعتراف به ,فالأمر يخصك أنت ..... إن اعتمدت على هذه الفكرة وركزت على ردود أفعالهم فستفقد حماسك إن هم لم يشجعوك أو لم يعترفوا به في الأصل .
وربما فعلوا العكس كأن يحبطوك أو يتوقعوا فشلك بتعليقاتهم .
فكر بإيجابية ,تخيل نجاحك أمام عينيك قبل أن يتحقق ,تخيل شعورك بعد الوصول لما تريد ,تخيل نفسك وأنت تجني ثمار عملك وجهدك
هذا الكم من التفاؤل يدفعك للأمام ويعطيك الحافز وقوة التحمل والإصرار .
لا تشك في نفسك أو في صحة هدفك ,هناك حقيقة قائمة وهي أن ما تعتقده عن العقبات بصرف النظر عن حقيقتها هو الذي يحول بينك وبين
استعمال قوتك وامكاناتك لنسفها أو وقوفك أمامها وفحصها من ثم التعامل معها بثقة من يدرك أنه قادر على تخطيها .

ليست هناك تعليقات: