الجمعة، 3 ديسمبر 2010

وجدت نفسي


بينما كنت أسير في دروب الحياة .....وجدت نفسي
فاستقطعت وقت كان مهدور على أية حال وسرت خلفها
وعندما رأتني
صرفت نظرها بعيداً ومضت في طريقها
فتبعتها
بادرتني بسؤال :ماذا عن اختياراتك ؟
أكنت تختار وأنت أعمى ؟
أيصلح كل وأي إنسان للصحبة
فقط لتتخلص من شعورك بالوحدة ؟
ماذا عني ؟ألم أكن معك ؟
لم تفعل شيئ لنفسك عندما اخترته
غير أنه زاد ذلك الشعور لديك
كم مرة يكون اختيارك خطأ ؟
وأين هم الآن ؟
هل أي شخص ممكن أن يملأ الوحدة؟
هناك أناس تشعر معهم بالغربة وليس فقط الوحدة
وتركتني لأجلهم
ماهي مميزاتي؟
أنت حتى لا تعرفني جيداً
فقدتني لأنك سرت خلفهم
زيفتني لتحظى برضاهم
فماذا عني ؟
أريد أن أكون كما أنا لا كما يرغبون
قد ابتعدت كثيراً فلم تبحث عني الآن ؟
أرهقتني
وصرت بالنسبة لي غريب
وصرت عنك غريبة
لم أتكلم .....طأطأت رأسي
لأني فعلت كل ذلك
فبادرتني بسؤال
ألن تعتذر ؟
قلت بلى
صمتت برهة وأطرقت
ماذا عساك أنت تقول؟
لم أجد كلمة أرد بها وتابعت صمتي
ابتسمت :لست سيئ أعلم ذلك
اظهر لي شيئ من التقدير
قلت :أعدك
قد آلمتني
قلت :أعترف
قالت
ويوم أن أعرف أنك صادق سأحرر قوتي
وأمنحك شيئ جديد
يوم أن أحظى بحبك كما أريد
لن تهتم لأي خسارة
سأقنعك أنها مؤقتة
سأدعمك بكل ما لدي
قد أعطاني خالقي فوق ما أريد
وسأمنحه لك ...كل ما لدي
وعندها
سيتبعك ما تريد رغماً عنه
لأنك لن تهتم له
فلديك كل ما تحتاجه ...وعادت معي.



هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

اختي
لا يسعني فعلا الا الابتسام
ابتسامة تخفي ورائها من الجرح الكثير

كما قلت لك دائما ما تصبين الهدف
فانا قد ضيعت عمرا على اناس اعطيتهم كل ما لدي و صاروا كل ما املك
و اليوم صرت انا وحيدا و ساروا عني بعيدا
ان كانت فرقتنا الدروب او الظروف او هم قد اخطئوا فان النتيجة تظل واحده
و هي انني وحيدا بلاهم
و السبب يظل واحدا هو انني قد فضلتهم على نفسي التي هي زادي و مرادي

امل ان اكون قد نعلمت من خطئي كما تعلمت انت

نثر جميل و خاطرة اكثر من رائعة

دمت بخير اختي :)

الحياة الطيبة يقول...

هنا أحمد يظهر عدل الله في مرورنا بتجارب متشابهة ونتخلف فيما بيننا في طريقة أداءنا ليس بقدر ما نملك من إمكانات فهي متشابهة ولكن بدرجة تأثرنا ببيئتنا التي نشأنا عليها والمعتقد الذي نحمله والذي يتضمن معاني كثيرة عن الإيثار ...تلك المعاني تلألأت في الماضي وأعطت ثمارها أما الآن فهي نوع من الغباء عندما نتعامل بها مع أناس غير صادقين ,والاختيارفي حياتنا مهم لأنه يطول مساحة كبيرة منها لذا علينا أن نحسن الإختيار وعندما نكون واثقين من أنفسنا بدرجة كافية لن تنجذب أنماط مزيفة .


أفضل ما في الأخطاء أنها تقدم دروس وتجارب عملية ,ماضاع وقتك وما قدمته لهم في ميزانك وعندما ساروا بعيداً هو خير لك فأنت لن ترغب في أن تجمع حولك من يريدون فقط أن يضيعوا أوقات فائضة وينصرفوا ,أنت أفضل بدونهم وسيضع الله بدربك من يستحق صداقتك ...فقط ارفع معنوياتك وثقتك بنفسك وبما تملك ....وارفع مقاييسك ,شكراًعلى كلمات الثناء ,ونورت المدونة .