الاثنين، 19 يوليو 2010

علاقاتنا مصدر للمعلومات


في مجال العلاقات هناك فرص كثيرة نتعلم منها دروس هي الأفضل على الإطلاق أفضل من تلك الدروس التي تعلمناها من الكتب وأثناء فترة الدراسة وما يليها ....... من خلال علاقاتنا نمر بتجارب وخبرات أحيانا تكون مفرحة وأحيانا محزنة ويبقى أن علينا تقبلها كهدية.... .....هدية لأنها تقودنا لمعرفة أنفسنا بصورة أفضل فنقيمها ونقومها , بعد أن نكتشف ما أعجبنا أو ما لم يعجبنا نقدر ونشعر بالإمتنان لكل من علمنا وأفادنا في اكتشاف ما لم نلاحظه عن أنفسنا أو ما تجاهلناه عمدًا باعتباره شيئ بسيط لا يستحق الإلتفات له أو لفت نظرنا إلى ميزة من ميزاتنا , في الحياة نحن دوما نسعى لتحسين أنفسنا وتطويرها.......إن نظرتنا العميقة تجعلنا ننظر لكل تجاربنا باختلافها بعين الرضا سواء لأنفسنا أو للآخرين .

علاقاتنا بالآخرين تجعل من كل شخص نقابله مصدر للمعلومات عن أنفسنا فنحن نلاحظ فيه الصفات التي يشترك بها معنا و بتعدد علاقاتنا تتعدد مصادرنا .

الأشياء التي نحبها في الآخرين يحبها الآخرين فينا بالمقابل الصفات التي ننتقد بها الآخرين نجد أننا نملك ولو شيئ بسيط منها ونجده في أنفسنا وسيلاحظه الآخرون ......سنعرف ونكتشف الكثير عن أنفسنا وسنحظى بالكثير من الفرص لنرى أنفسنا عن كثب وكأننا ننظر للمرآة ..........هنا نستطيع أن نقول عن العلاقات أنها مصدر للمعلومات ....عنا .

هناك تعليقان (2):

BookMark يقول...

فعلا نحن نرى أنفسنا من خلال الآخرين
كالمرآة تمامًا

مبروك اللوك اليديد .. وايد حلو ومريح للعين :)

الحياة الطيبة يقول...

الله يبارك فيك BooK MarK هذا من ذوقك ,والمرآة نتائجها فورية بمعنى إننا نرى صورتنافي لحظتها أما الآخرين فنرى صفاتنا مع مواقفنا معهم ونحتاج لوعي كبير لاكتشافها واستبدالها ,شكرا على المرور والتواصل .