الأربعاء، 7 يوليو 2010

جهاز تسجيل



العقل الباطن جهاز تسجيل يعيد المادة التي وضعناها فيه فإن وضعنا الكراهية والشعور بالإستياء والأفكارالسيئة في الآخرين فإننا سنجد الكثير منها في الآخرين وفينا وسنجد الكثير من الخسائر والعجز والقصور والكثيييير من التحديات تتساقط علينا من كل جانب وعلينا ألا نستغرب فمن يزرع ليمون لن يجني تفاح وأي سلوك سيئ نوجهه للآخرين فإننا في الحقيقة نوجهه لأنفسنا ,ذلك الكم الكبير من السلب من الشعور صحيح أنه سيؤذي الآخرين لكنه سيؤذينا نحن بالدرجة الأولى فمصدره نحن لا هم ....إذا أخرجت الدجاج الذي في حظيرتك ليتنزه فإنه عندما يكتفي ويقرر أن يعود فإنه سيعود لحظيرتك لا لحظيرة جارك .

عندما تفكر في( س ) من الناس على أنه إنسان غير جيد فهو غير مسئول عن طريقة تفكيرك هذه .....إنها مسئوليتك أن تختار الأفكار التي تعيش بها بقية يومك وتتعامل على أساسها مع الآخرين ....ومع نفسك ,لا تظن أبدا أن تفكيرك السلبي لن يؤذيك أو يفسد عليك وقتك ويلهيك عن هدفك ويشغلك وحتى يمرضك ....الفكر السلبي يتبعه شعور مدمر للذات والعلاقات ,ثم ما شأنك أنت فيما إن كان إنسان جيد أم سيئ ,تعلم ألا تقيم أو تنتقد الآخرين وقديما قالوا (دع الخلق للخالق ) إن أساء أحد ما التصرف فهذا لا يجعله إنسان سيئ أبدا فهل أنت معصوم مثلا من أن تخطئ يوا في حق إنسان ما بقصد أو حتى بدون قصد؟ فهل إن أخطأت ترغب فعلا في أن يطلق عليك لقب (إنسان سيئ ) لا أعتقد ذلك .....لماذا تظن فعلا أنك مركز العالم وأن على الجميع أن يتصرفوا بطريقة صحيحة طوووول الوقت وهل أنت كذلك؟

النضج معناه أن تسمح للآخرين بالإختلاف معك والتصرف على طبيعتهم معك ,دعهم يشعرون أنك تقبلهم كما هم وتعذرهم عند الخطأ ,إن مفتاح العلاقات الناجحة أن تعذر الآخرين كما تعذر نفسك وقانون الحب المطلق هو القاعدة الذهبية لكل البشر على حد سواء فالكل بحاجة للحب وأولهم أنت......... امنحه للآخرين لتحصل على أضعافه .

هناك أناس مروا بظروف صعبة جعلت منهم صعبي التعامل وأحيانا شددي الغضب .ثقلاء بغضاء لم تسمع منهم كلمة طيبة أو ترى في وجوههم ابتسامة حقيقية .....صدق أن مع كل ذلك الوصف هناك في مكان ما في قلبهم خير كثير لكنه انطمر مع كم المعاناة التي عاشوها ,فإن كان بقلبك أنت خير بالدرجة الكافية ووفقك الله سبحانه فستصل إلى ذلك المكان وتعينهم على أن يروه بأعينهم ويحسونه وهذا هو النجاح .

ليست هناك تعليقات: