السبت، 28 نوفمبر 2009

تفاصيل الحياة الجميلة


كثيرا ما نسمع عبارة (الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك ),لكننا لا ندرك قيمة الوقت إلا عندما تحين نهايته ونأسف كوننا لم نستغله بالمفيد والضروري .

والحقيقة أن الحياة برمتها نوع من التحدي ,لا أقصد بالتحدي مشكلة وإنما اختبار يقيس مستوى قدراتك في كل مناحي الحياة ويتطلب أحيانا كل مهاراتك وكل ما لديك حتى تجتازه .
ما يساهم في نجاحنا و يمدنا بالقوة التي نحتاجها هو أن يكون مقياس صحة أو خطأ كل أعمالنا هو موافقتها لرضا الله ,أن ندرك أن الوقت أمانة كبيرة ,أن نحرص على أعمال صغيرة لكنها تجعلنا على إتصال دائم بفكرة أن الله يرانا ,فإن أحسنا استبشرنا وإن أسئنا استغفرنا ,أن لا ننسى أن الله معنا وهو خير معين ,أن ندرك أن ذكر الله يحفظ لنا وقتنا من الهدر ويحفظ لنا صحتنا وقوة اعتقادنا ويسدد خطانا .

عندما تأخذك الحياة بزخارفها ونفاصيلها الجميلة تنسى شيء مهم وهو أنك في سباق مع الزمن ,لك أهداف وأمامك حقائق وعليك تكاليف وأمانات كبيرة تتطلب منك الإهتمام بها .........أنت تدرك كل ذلك ,تدركه جيدا لكنك ودون قصد منك ولأنك لم تكن جاد في التركيز على أهدافك التي ما خلقت إلا لتنجزها فإنك تهدر معظم وقتك في أشياء غير مهمة , وأحيانا تكون أشياء إن لم تكن ضارة فهي ملهية ,تتعامل مع الوقت وكأنه أرخص شيء في الوجود ,أهواء تأخذك للبعيد وهكذا حالك كل يوم .
أي شيء ساهم في إلهائك وسرق وقتك وجهدك دون فائدة فإنه سيفارقك ,وكثيرا ما ننسى ما عزمنا على تنفيذه أو تفاجئنا أعمال يومية نحن مجبرون على إنهائها, ما يحفظ لنا الكثير من الوقت هو كتابة الهدف ووضعه في مكان بارز نراه معظم يومنا .
عندما تكتب عبارة ما الذي يجعلني عبدا مخلصا لله ؟يجعلك تبدع في استخراج إجابات وأعمال لا تعد ولا تحصى ,ستثري حياتك وستلاحظ أن الوقت أصبح يتسع لكل ما تريد لأن الله قد بارك فيه ,لن تقول أن الوقت يمر ببطء أو انتهى الوقت دون أن أشعر ......سيكون الأمر كما تريد .
ما تملكه من حياتك هو الوقت الحالي فبماذا ستمليه ؟ ...كل ما تحتاجه للوصول للحظة الإدراك هو لمحة من الزمن أو ربما ثانية لكنها ستكون أغلى ثانية في حياتك ..........فقط عد وتأمل هذه الفكرة .
الوقت بإمكانه أن يكون صديقك الحميم أو عدوك اللدود .......مثل أشياء كثيرة في هذه الدنيا لها استعمالين أو وجهين .
تستطيع بوعيك أن تجعل الوقت سجل لأعمال خالدة أو تجعله كالماء ينساب من بيع أصابع يديك .

هناك تعليقان (2):

well يقول...

فكرة أن الله يرانا .. تجعلنا نفعل ما نؤمن انه يرضى الله
اعلم تمام العلم ان العقل يستطيع ان يتحرك ويجاوب على اى سؤال ولذلك سوف اسئله ..ما الذي يجعلني عبدا مخلصا لله ؟
تحياتى ...وياريت لو تكبرى الخط شوية ...معلش نظرى على قدى ..مرة تانية تحياتى وكل عام وانتى طيبة

الحياة الطيبة يقول...

أشكرك على تعليقك ,فكرتك بأن العقل يستطيع أن يتحرك ويجاوب أي سؤال هي حقا فكرة مبدعة ,العقل هو نعمة وهو رهن إشارتك تستطيع أن تجركه وتوجهه,لديه كل الإجابات والطاقات الجاهزة فإن لم تسأل لم يقدم لك شيء وإن سألت يفتح لك أبواب من المعرفة والإنجازات .
الأمر يتطلب سؤال ورغبة في المعرفة ووضوح هدف .
الله ينور عليك ,أما عن الخط فقد فكرت فعلا أن أكبره .أشكرك