الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

لحظات ثرية


من توصل لشيْ كبير تعلم كيف يقدر قيمة أفكاره .
।تعلم أن مايمكن أن يصل له ليس بعيد عنه .
।تعلم أن التفكير بطريقة استكشافية توصله لنتيجة كبيرة بقيمتها .
,تعلم ألا يشك بنفسه ... لأن الشك ممكن أن يكون أكبر عائق.
أي إنسان يستطيع أن يستمتع بكل لحظة في حياته إذا أرهف سمعه وركز بصره على كل الأشياء الجميلة والمريحة فيها .... ويستطيع إن أراد أن يلاحظ كل الأشياء التي لا تعجبه فيها والأشياء التي تنقصه فيكسر من شعوره بالسعادة , والإنسان حر في اختياراته لكنه أحياناً لا يدرك ذلك ويظن أنه مجبر على على هذا الإتجاه .
الأول ثري النفس ويملك عين غنية ترى الوفرة في الأشياء .
والآخر فقير له عين فقيرة ترى أن كل شيء سائر إلى النفاذ وكل شيء وكأنه خلق ليعمل ضده ....وقد لايكون له نصيب في الأشياء الجميلة لأنه رأى أن لا نصيب له فيها .
।لاحظ طريقة تفكير من تخالطهم ستجد أن لكل شخص أفكار تأخذه في أحد الإتجاهين .
نحن نعيش حياتنا وفقاَ لإمكاناتنا وهي كبيرة لاوفقاَ لحدودنا وغالباَ هي وهمية إذ يحدها تفكيرنا ومعتقدات أقنعنا أنفسنا بصحتها .
। كلما كان لدينا وفرة من الأفكار صارت المساحة المتاحة لنا من الحرية أكبر , حرية الفكر وإيجابيته تستطيع أن تحرر الجسد من قيود الزمان والمكان وتصنع وتستخلص من كل تحد مايفوق توقعاتها من منافع وفوائد .
ثراء النفس هو الشعور بكثرة ووفرة وأهمية وقيمة النعم من حولها ........إنها تعني برمجة النفس على ملاحظة مايعجبها ويريحها ويفرحها , لم ؟।
لأن ماتلاحظه وتركز عليه سرعان مايملأ دنياك إذ يكبر ويكثر ويتعدد وينتشر وستكون هناك الكثير من اللحظات الثرية في حياتك .

هناك تعليقان (2):

ibnalsor يقول...

كلام عميق وله دلالات فكرية جميلة .. انها فقرات مرتبة بعناية .. وكل فقرة تحمل اكثر من فائدة واكثر من معلومة .. شكرا لامتاعنا بهذه التفصيلات الرائعة

الحياة الطيبة يقول...

وشكراً ابن السور للمرور وكلمات الثناء ، دمت بخير ، تحياتي .