الجمعة، 15 يوليو 2011

حياتنا مسرات وإحباطات


أحياناً تبدو لنا الحياة سهلة بسيطة وأحياناً نراها أشد تعقيداً حتي إن عرفنا مايجب علينا أن نعمله فإننا لا نقوم به .... فكيف الحال إن لم نعرف ماالذي يتوجب علينا أن نعمله ؟
حياتنا مجموعة مسرات وإحباطات ..... ليس هذا فقط وإنما طريقتنا في التعامل مع أي منها ، نحتاج أن نشعر بأننا داخل المسرات حين تحدث ... وخارج الإحباطات وقت حدوثها .
مسراتنا وإحباطاتنا ماهي إلا صفحات من حياتنا وعلامات مميزة في طريقنا وأدوات تصقل مهاراتنا الفطرية التي وهبها الله سبحانه وتعالى لنا .
ترانا نبحث عن السعادة وكأنها تشترط علينا أوضاعاً وأشخاص معينين حتى تتحقق لنا وننسى أو نتناسا أنها تكمن هنا في تفكيرنا وليس لها علاقة بما يجري من حولنا ولا من يتواجد في عالمنا ويشاركنا حياتنا .
احساسنا بالسعادة يتشكل تبعاً لما نفكر فيه ... عندما نحب شيئ معين فإنه يستغرقنا كلياً مثل التمتع بصحبة طيبة حيث يمضي الوقت بتسارع مذهل ، مذهل لأنك تُذهل عندما تلتفت للساعة لتُفاجأ بأن الوقت مر في غفلة منك ليحقق رقم قياسي في العدو .
أحياناً أخرى عندما تنتظر أمراً ما فإن الوقت يمضي ببطئ غير طبيعي إذ تبدو الثواني في حالة عناد معك وكأنها تختبر صبرك وكلما حاولت أن تجعل الوقت يمر بمداومة النظر للساعة فإنك في كل مرة ستصطدم بالوقت الذي يميل لحالة نادرة من السكون ....... وهذا حتماً لا يحدث على أرض الواقع وإنما يحدث داخل عقلك الذي لا يستمتع بتاتاً باللحظة الحالية .
يوماً ما أصابني الملل من طول مدة الإنتظار وكنت عادة ما أميل في الجلوس للأمام لكنني في هذه المرة كلما لاحظت أنني أتخذ هذه الوضعية التي تجعلني أنغمس في مشاعري وأشعر بالمزيد من الملل ، فإنني أرجع بظهري للخلف لأنسحب من داخل مشاعري ..... عندها تحررت من أحاسيس غير مريحة .
نستطيع أن نتبع هذه الطريقة عند الضغوط والصدمات ، عند التعرض لانتقاد ما .

هناك 6 تعليقات:

كريمة سندي يقول...

هكذا هي حياتنا بين شد وجذب .. ولكل منا مسراته وإحباطاته .. ولكن يبقى الأمل بالله هو الفيصل!!

may يقول...

ياحي الله الحبيبة
مساء الورد والغلا

بشري عنج شلون صحتج
ياعسى ربي يجعل ايامج كلها مسرات
ويبعد عنج كل الاحباطات

مشتاااااقة لج أختي فاتن

:***

الحياة الطيبة يقول...

صحيح كريمه الأمل بالله دائما يكون هو الفيصل ... الأمل بالله يمنح القوة والقدرة علي التحكم في طزيقة استجابتنا لما يجري من حولنا ، سعدت بمرورك كريمه ، تحياتي.

الحياة الطيبة يقول...

أهلاً مي حياك الله طلة عزيزة ، مساء النور والسرور
الحمد لله أنا بخير
وأيامك غاليتي
شكراً على الدعاء الطيب
تشتاق لك الجنة ، شعور متبادل وأسعدني مرورك ، تحياتي.

Alberto يقول...


My sweet friend, I translated your blog, very nice and interesting you site.
When you want to take refuge in good ballads of yesterday, today and forever in all languages and genres I invite you to visit my blog and listen me.
From this Saturday July 16th I pay tribute to Arab culture , Middle East songs,in Arabic lenguage.
I am a broadcaster of Argentina.
Best regards from Rosario-Argentina
Albert.

الحياة الطيبة يقول...

Dear Alberto,

I'm very glad that you have visited my blog, and I was happy when I saw that you were interested in Middle Eastern (Arabic) culture and music for that matter. Furthermore. I would like you to know that I will be visiting your log and listening to your broadcast, and I will let you know of my feedback if that would be helpful. Thank you again for visiting my blog.

Best Regards,
Al-Hayat Al-Tayiba