الجمعة، 22 يوليو 2011

ليت الأيام تمر سريعاً



اليوم بيغادر ابني سعود لأمريكا ليُكمل الدراسة
وهو في حالة تعب وإعياء اضطر معاها أن ينام
وأنا إن تهورت ونمت طارت عنه الطياره
لذا أنا صامدة ... طلبت منه يرتاح شويه وتعهدت له
أن أوقظه بعد ساعة ونصف
نفسي مشتاقة للراحة والنوم ... حتي لو قليلاً
تتوسل لي أن أضع رأسي على الوسادة ولو للحظة
لكن هيهات أن أطيعها .... أنا أعرفها جيداً
لذا أشغلها بالكتابة ... ألهيها بشيء تحبه .... كما الطفل
ليت الأيام يانفسي تمر سريعاً ويعود الغائب
ياالله .... كم نفسي متطلبة ، تريده أن يعود قبل أن يغادر
حاولت خلال يومي أن أتماسك وأتظاهر بالقوة وأن الأمر جداً عادي
لكنني حقاً لا أستطيع أن أخفي مشاعري الحقيقية فما أشعر به يتقافز ويعمل عرض كامل
حتى أن سعود أخرج حقائبه من البيت حتى لا تستمر الدموع في الهطول مسببة فيضان
وأنا التي فكرت .... فقط فكرت أنه ربما ما لاحظ تأثري بمغادرته لعشه
ذكرتني فكرة أن مشاعري تظهر جلية على وجهي بموقف طريف
كنت ذاهبة لمراجعة دكتوري وكنت في أشد حالات التعب ....لاحظت رجل جالس أمامي
من كثر ما هو مشفق ومتأثر من وضعي ...بدا الأمر وكأنني أنظر لنفسي في المرآة تعابير وجهي كلها بادية عليه
انشغلت وقتها بحالته عن حالتي ثم أدركت إنها حالة تعاطف كامل ، لا أزال إلي الآن أذكر ذلك الموقف وأحاول أن أخفي ألمي ...... لكنني أخفق وأخفق مرة بعد مرة
الأمر بحاجة لتمرين ....حسناً سأستغل فترة الإنتظار لأتدرب على إخفاء المشاعر ، بل واستبدالها بمشاعر أخرى تناقضها تماماً
وعندما يغادر سعود سأودعه بابتسامة عريضة ...... عريضة وكأنني أستقبله عند عودته
وابتسامة وكلمات مشجعة ودعوات طيبات .... والله يستر
دعواتكم .


هناك 6 تعليقات:

BookMark يقول...

الله يحفظه ويحرسه بعينه التي لا تنام

الفراق صعب وشلون فراق الولد
وكل شي أوله صعب .. وتالي يهون بإذن الله

ربي يقوي قلبج ويشد أزرج
ويرجعه حامل العلم والشهادة الي تنسيكم صعوبة هالأيام

الحياة الطيبة يقول...

فعلاً Book Mark
الفراق صعب وأصعب مافيه الساعات الأولى ...بعدها الله يهونها علينا ، مشكوره على هالدعوات الطيبات ، دمت بود غاليتي .

may يقول...

ياللـــــــــــــه
بوست رائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني..
ألأنه تعلق بثمرة فؤادك؟
ألأنه يصف أصدق مشاعر الأم..؟

جمل أحببتها في ثنايا جمالك..
[ أنا أعرفها جيداً لذا أشغلها بالكتابة ... ألهيها بشيء تحبه ]
[ كم نفسي متطلبة ، تريده أن يعود قبل أن يغادر ]
[ الأمر وكأنني أنظر لنفسي في المرآة تعابير وجهي كلها بادية عليه انشغلت وقتها بحالته عن حالتي ثم أدركت إنها حالة تعاطف كامل ]
[ حسناً سأستغل فترة الإنتظار لأتدرب على إخفاء المشاعر ]

وهذه الأجمل صدقا وصياغة ونبضا..
[ عندما يغادر سعود سأودعه بابتسامة عريضة ...... عريضة وكأنني أستقبله عند عودته ]

الله يبلغك فيه وتبشرينا بعودته بالشهادة العالية وبأحسن حال يارب

الحياة الطيبة يقول...

الأمرين معاً يامي ... ثمرة فؤادي وبس ؟ الأمر أكبر من أن يوصف
إن لم تكن يامي الكلمات صادقة فلا حاجة لكتابتها ، سعيدة جداً جداً بمرورك وإضافتك .
شكراً على الدعاء ولكم مثله وأكثر .
دمت بود غاليتي.

Alaasalim2 يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

بالطبع هناك ألم ومشقة في السفر ومفارقة الأحبة لفترات سواء على المسافر أو على أهله وأحبائة
ولكن فرحة اللقاء بعد الغياب تخفف .. بل تنسينا هذا الألم
وأيضاً فرحة النجاح والمتيز

أدعو الله تعالى أن يوفقه إلى الخير كله وأن يعيده إليكم سالماً غانماً و في خير حال :)

الحياة الطيبة يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صدقت ياعلاء وسعيدة بمرورك وإضافتك ودعاءك الطيب ، تحياتي .