الثلاثاء، 2 فبراير 2010

كل ما تبحث عنه متاح


أي شيء نفكر فيه سنمر بتجربته لذا علينا أن نركز على الأشياء التي نريدها لا على الأشياء التي نخاف منها أو لا نريد أن نخوض تجربتها ,تغيير تركيزنا الآن سيأخذ منا وقت إلى أن يستقر على الشيء الذي نريده ,لكن إن استقر فسيتغير عالمنا بشكل كبير ,كل شيء نثق في أنه سينجح معنا حتما سينجح ...ليس شرط من أول محاولة لكنه سينجح بالتأكيد .


عندما نتجاهل التركيز على الأشياء التي نريدها فإننا نستمر في الإندفاع والإنزلاق في طريق الحياة وكأننا فاقدي السيطرة ,أينما يتجه نظرنا نتبعه دون تخطيط ,في هذه الحالة نجد أنفسنا أضعنا أشياء مهمة وبنفس الوقت اصطدمنا بأشياء ما كان لنا أن نصطدم بها , عندما يقع ما كنا نخشاه ...قد وقع ليس لأن ذلك كان حتمي الحدوث ...قد وقع لأننا ركزنا عليه بدلا من تركيزنا على ما نريده أو إيجاد حلول مناسبة له ,عندما كان الوقت في خدمتنا وفي صالحنا ...نحن عادة نميل إلى فقد الأمل بصورة سريعة ,ربما لأننا لم نثق بأنفسنا بدرجة كافية لنحقق بها نجاحنا في هذا الأمر أو ذاك .

إن رغبنا بشيء علينا أن نتجه له بفكرنا قبل خطواتنا ,و نحدد ما نريد بالضبط وإلا سنحصل على شيء آخر تبعا للظروف والأماكن التي نتجول بها دون هدف ..... نحن لا نتوقع حصاد دون أن نزرع شيء أو حصاد في اليوم التالي لزراعتنا ,الأمر يحتاج لوقت وجهد وتركيز على هدف واضح المعالم .

نحتاج فعلا أن ندير نقطة تركيزنا للإتجاه المناسب لنا , لأهم شيء في حياتنا ,نحن بحاجة لأن نغير مفرداتنا التي نستعملها يوميا ,هناك أناس يكررون مفردات محبطة, مهزوزة,متشائمة ,لا يمكن معها أن ترى جانب جيد في حياتهم ويستغربون كيف أنهم لا يستمتعون بحياتهم أو ينجحون ...إنهم لا يركزون إلا على ما لا يعجبهم ...شركاء غير متعاونين ,أبناء غير مبالين ,صحتهم تنحدر ,أحوالهم المادية متعثرة , إلخ وكأن الحياة لم تنصفهم وكأن الله ما أعطاهم أي نعمة مع أنك إن جلست معهم وبينت ما يتمتعون به لفاق كل مآسيهم .....مع ذلك لن يقتنعوا بكلامك وسيعاودون التركيز على ما لا يعجبهم ...فهل ستتغير حياتهم للأحسن ؟ لا ما لم يغيروا من اتجاه تركيزهم على ما ينقصهم إلى ما يتمتعون به أو ما يحتاجونه ليغيروا من وضعهم للأحسن ,وأن يحذفوا كل مفرداتهم القديمة المحبطة ويستبدلونها بمفردات متفائلة وسعيدة ....صدق أن تغيير مفرداتك وكلماتك التي تستعملها كل يوم تستطيع وبإذن الله أن تغير الطريقة التي تشعر بها ,سيتغير اسلوب إحساسك وستحصل على حياة متجددة .

علينا أيضا أن نغير الطريقة التي نسأل بها أنفسنا عند أي صعوبة ,فبدلا من أسأل نفسي لم حدث ذلك؟ أسأل أين الفائدة من هذه الصعوبة ؟ما الحلول التي يمكن أن أصل لها؟...هناك أسئلة تجعلك تركز على الحالة السيئة التي أنت بها ,وهناك أسئلة تخرجك من أي موقف صعب وتطرح لك ثماره ,إن لم تسأل لن تحصل على إجابة وإن سألت السؤال الخطأ فقد ركزت في المكان الخطأ .

أيا كان الشيء الذي تبحث عنه فهو متاح ,ثق بهذه الكلمات ,كل مواردنا متاحة أمامنا وتنتظر فقط التركيز عليها لنراها .

ليست هناك تعليقات: