الثلاثاء، 3 أغسطس 2010

دموع غالية

بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الآثم على وطننا الكويت تلك الذكرى التي كلما مرت ألقت بأثقالها على نفوسنا ....تذكرنا بغدر الشقيق أو من حسبناه شقيق يوم أن دخل دار شقيقه واستولى عليها وقتل ابناءه ومثل بجثثهم وسرق ما وصلت إليه يده بدم بارد وقلب ما عرف الرحمة يوما, ذكرى دوما تعود ,تدعونا وترجونا ألا ننسى أبناءنا أبناء الكويت الذين اجبروا على مغادرة دنيانا قسرا تحت التعذيب دون جريرة أو ذنب سوى أنهم أحبوا بلادهم ودافعوا عنها ,أخلصوا مع الله وقاتلوا بشجاعة ,كانوا يدا واحدة لم يمنعهم كونهم قلة في أن يقفوا بوجه الظلم ....لم يقبلوا الذل كان هدفهم واضح إما حياة كريمة أو الشهادة ......... فكانت الشهادة ,لن ننسى ما حدث ولن نأمن لمن يلوح بعصاه كلما سولت له نفسه التعدي على من ابتلي بجيرته .
استوقفني موقف شيخنا العزيز الكريم جابرالأحمد الصباح رحمه الله وهو يلقي كلمته من منبر الأمم المتحدة يخاطب أهل الكويت ويقول الله ناصرنا بسواعدكم وعزيمتكم وبمساعدة منظمة الأمم المتحدة والأشقاء والأصدقاء الخيرين و الشرفاء في العالم وأكد أن خروج الغزاة آت بإذن الله وسنعود للكويت وختم بآية من القرآن الكريم (ياأيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) ونزلت دموع شيخنا الكريم العزيز ....وأعزه الله وأعزنا وسخر لنا الجميع ورد الكويت لأصحابها ,دموعك غالية علينا وأغلى من روحنا ,كلنا عز علينا أن نرى تلك الدموع كلنا بكينا ولازلنا نذرف الدموع كلما شاهدنا ذلك الموقف ,عاد الوطن بنصر من الله ورد كيد الأعداء والكويت بإذن الله محفوظة وأهل الكويت معدنهم طيب وإن اختلفوا .
تحية لجميع الدول التي وقفت مع الكويت وساندت وساعدت ,تحية للدول العربية التي لم تبيع ضميرها ووقفت مع الكويت , مع الحق وكانت وقفتها مشرفة .
في الأيام الأخيرة للغزو رأي والدي رحمه الله رؤيا بأن هناك أعداد كبيرة من الشباب سعداء بثياب بيضاء في صفوف يسلمون عليه ويتجهون للبحر فأولتها بأنهم الشهداء الذين غادرونا ولأن الشهيد يغفر الله له ذنوبه كانت ثيابهم بيضاء .
حفظ الله الكويت وأعزها بإخوة حقيقيين محبين وأصدقاء مخلصين صادقين وجمع حب الله بين قلوب أهلها ودفع عنها كيد أعدائها وكفاها شرهم إنه ولي ذلك والقادر عليه .

هناك 4 تعليقات:

BookMark يقول...

صج دموعه غالية علينا رحمة الله عليه

وماننسى كل من وقف معانا، لم ولن نكون ناكرين للجميل

ورؤيا الوالد الله يرحمه بشرى خير

الله يحفظ الكويت وشعبها الطيب
ويرحم شهداءنا الأبطال

may يقول...

إيــــه
تصدقين هذا من أصعب المواقف اللي حصلت بالغزو..
دموع شيخنا غالية علينا..

الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى..
ويديم علينا نعمة الأمن..

الحياة الطيبة يقول...

علاقتنا نحن أهل الخليج بحكامنا علاقة خاصة فنحن وهم جزء واحد ولا نتصور أنفسنا بدونهم وكل ما يمسهم يمسنا وهم يحبون شعوبهم حب حقيقي كحبهم لأبناءهم ...هي كما ترين علاقة وثيقة لذا كانت دموع شيخنا غالية ,شكرا BooK MarK على المشاركة ودمت .

الحياة الطيبة يقول...

هذه يا مي لحظة موثقة في قلوبنا ,لحظة لا تنسى ,كان دافع الغزو طمع وحسد والحمدلله أن الله جبر بخاطر شيخنا جابر رحمه الله ورجع لنا وطننا ونصرنا وهذه نعمة من أكبر النعم تستلزم الشكر.
شكرا مي .