الأربعاء، 2 مايو 2012

الحياة لا تسير وفق ماتريد

الإستمرار في أي عمل هو وحده الذي يطرح النتائج المرضية ....كثير من الناس يقولون أنهم قدموا للآخرين خدمات وتضحيات وكانت بلا نتائج ....لم كانت بلا نتائج لأنهم عند نقطة ما توقفوا وقرروا أن لا نتائج وكفوا عن المحاولة ، فكان لهم ذلك بمعنى لم يحصلوا على شيء ولن يحصلوا عليه ، نقطة التوقف تلك حسمت الموضوع ...مامعنى الإخلاص ؟ أكيد أن القرار بالتوقف عن عمل ماكنا نعمله ليس جزء من كلمة الإخلاص أو معناها ...الإخلاص يعني الإستمرار في فعل ما كنا نفعله  كما لو كنا لاننتظر نتيجة وهذا التوجه هو الذي يمدنا بقوة تدفعنا للمواصة ويطرح ثماره في النهاية ....في النهاية وكثيراً ماتكون النهاية قريبة ومُرضية مالم نستعجلها .


الحياة لا تسير وفق ما تريد ....كلا ، الحياة تمشي بك في طريق  قديكون في بعض أجزاءه وعورة تُظهر أنت فيه مدى صلابتك وقوتك وإيمانك وصبرك وكااافة إمكاناتك التي وهبها الله لك ....لا أن تفقدها وأحياناً لا تحصل على ماتريده  عندها عليك أن تتحلى بالرضا مثلما تتحلى به عندما تحصل على كل شيء ...هنا تثبت صدق عبوديتك وصدق إيمانك وقوتك الحقيقية .


لتكن لك أحلام كثيرة ولتكن مخلص لها وتأكد أن كل خطواتك التي تخطوها لا تشابهها خطوات  لأنها فريدة مثلما خلقك الله فريد لايشابهك إنسان على وجه الأرض ولن يُشابهك أحد ... أن دليل كبير على مدى قدرة الله سبحانه وتعالى وكما طريقتك فريدة في التعامل مع تحدياتك ...اجعلها الأفضل  ، ميزها بالحماس والإخلاص والشجاعة في تقبل حتى الأسوأ وكأنه الأفضل ...لأنه حقاً كذلك إن احتسبت واستشعرت أن الله يرى  قبولك ورضاك بما يبتليك ويحبه .

هناك تعليقان (2):

كريمة سندي يقول...

كلام يدخل القلب بجد أجمل التحايا ودمتم بخير

الحياة الطيبة يقول...

أهلاً كريمه سندي ونورتي المدونة ،شكراً على الثناء
الله يحييك أكثر ،تحياتي .