الثلاثاء، 29 مايو 2012

لست معدن رخيص

لكل منا صورة نموذجية نرى فيها أنفسنا ونحن نؤدي أدوارنا في الحياة أداء عالي الجودة ... وعندما نتصرف بطريقة خطأ فإننا نقارن أداءنا الحالي بما وضعناه أمامنا كنموذج فنُعدل ونُقوّم  أفعالنا لنصل لهدفنا نحقق به السعادة ونرفع من تقديرنا لذاتنا فنحب أنفسنا أكثر ويزيد قدر احترامنا لذاتنا  ، فإن لم نفعل  شعرنا بالسوء حيال أنفسنا .

حب الذات خير داعم ضد الخوف من رفض الآخرين أو الفشل بأنواعه ، عندما نحب أنفسنا بدرجة كافية لن نلتفت لآراء الآخرين فينا وما إن كانوا يروننا على صواب أو خطأ ....عندما نحب أنفسنا كفاية فإننا نتخذ قراراتنا وفق لما نريد ، لمايناسبنا لا وفق مايراه الآخرين .

ألا يقولون أنك  ماتفكر فيه ؟ بنفس المنظور أنت ماتقوله لنفسك عن نفسك عندما تقول لنفسك أنك تنشر الحب في كل مكان تتواجد فيه فإن إيماءاتك ، حديثك ، ملامح وجهك تنطق بالإيجابية والفرح وسيلاحظها كل من يختلط بك .

صورتنا الذاتية تخرج من خلال تصرفاتنا لترسم ملامحها الواضحة سواء أكانت إيجابية أم سلبية فتكون ملهمة أو ....مثيرة للشفقة ، الكل يأتي لهذه الدنيا ثم يغادرها وتبقى طريقة تعاملنا التي تتحدث بوضوح عن حقيقتنا ومعدنا ....لا أحد يرغب في أن يكون معدن رخيص .

قدم أفضل مالديك ولا تظن أنك لاتملك أن تقدم الأفضل ....ماتملكه متميز لدرجة أن لا شخص في هذا العالم الفسيح يشابهك فيه .... لديك شيء فريد ، قدر ذاتك المتميزة تقدير رفيع المُستوى وأحبها وانظر لها وكأنها صلبة مبتكرة ، طيبة محبوبة ،مقنعة ناجحة  لتصطبغ حياتك بتلك الألوان المتميزة .

الشعور بالدونية والقصور شعور مزيف وغير حقيقي فلست أقل من أحد ولا يفوقك أحد فيمايملك فلا تقلل من شأن نفسك  ... لست معدناً رخيص .... تفوق أي شخص في مجال ما دليل قوي على أنك  تستطيع أن تحقق ماحققه فالله سبحانه وتعالي  عادل في توزيعه للنعم على البشر لكن منهم من وثق بنفسه وقدراته وصدق بوجودها ومنهم من لم يفعل .....فأي نوع من الأشخاص أنت ؟

ليست هناك تعليقات: