الخميس، 30 أغسطس 2012

خير قد تطمره التجارب

النوايا النقية هي أفضل مايمكن أن تمتلكه ،  كأن نُحسن الظن في الآخرين في كل الأحوال ونصدقهم في كل مايقولون ...ربما يستغل البعض هذا الأمر من وقت لآخر ...لكن علينا في الآخر أن نفترض الخير فيهم وإن أساءوا التصرف فلا بد من أن يكون وراء هذا السلوك أو غيره نية طيبة ...والحقيقة أن الآخرين عموماً قد قاموا بأعمال رائعة  كثيرة من أجلنا قد لا نتمكن من تذكرها كلها أو إحصاءها .


بالمُقابل عندما نسيئ الظن بهم أو نرتاب في نواياهم فإن تفكيرنا هذا يجعلنا دون أن نقصد أو نعلم نُظهِر سلوك خاطئ تجاههم ...قد لا نلاحظه لكنه يبدو واضحاً علينا من خلال ملامح وجهنا أو لغة جسدنا وهذا كفيل بأن يجعل أي  تناغم  بيننا مستحيل إن لم يكن في أسوأ أشكاله ....أضف لذلك أن ماتوقعناه حصلنا عليه ...كيف ؟ قد ساهمنا بحدوثه بل وأجبرناهم عليه ....الشعور طاقة تدرك تماماً وجهتها .


كلمة أخيرة : كل شخص فينا يتمنى أن يكون جيد ومؤمن أن في الآخرين خير كثير وأن لديهم نيات حسنة ...وأفضل شخص فينا من يبذل جهد ليستخرج ذلك الخير الموجود فيهم والذي قد تطمره تجاربهم  ومعاناتهم ...وألمهم .


هناك 4 تعليقات:

شمس النهار يقول...

الشخص اللي بيبقا كده
دايما بيقولوا عليه عبيط للأسف

الحياة الطيبة يقول...

شمس النهار ، نعم بالضبط يطلقون عليه لقب عبيط ....وللأسف غيروا أسماء الأشياء وما لنا ولهم فيما يقولونه ، علينا أن نتصرف بما نراه صواب أما مايعتقدونه فهذا شيء يخصهم ويجب أن يقف عندهم .
نحن نتعامل مع الخلق بما يُرضي الله لا بما يرضيهم ...ورضا الناس ، كل الناس غايه لا تُدرك .
شمس النهار الشخص الذي يبقى هكذا يبقى نقي وهذا أفضل مايحافظ عليه الإنسان في حياته ...أسعدني مرورك وإضافتك عاليتي ، دمت بود .

كريمة سندي يقول...

نعم أتفق معك .. بارك الله فيك

الحياة الطيبة يقول...

سلمت ياكريمه سندي ، كم يسعدني تواجدك دمت بود غاليتي .