الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

عندما يعجز القلم

نمر جميعا بحاة نضوب الأفكار وتعطل القلم ، قد تطول هذه الأوقات وقد تقصر  أحيانا يكاد يسبق القلم نفسه وتعجز اليد من تواكبه وتراها تتبعه لتوثق أقواله وتتعثر أثناء أداءها أقصى ماتستطيع في اللحاق به ومواكبته ولأنها تعثرت بأول الكلمة تجدها تكتب فقط آخرها دون الجزء الأول منها ...قد بُترت الكلمة وتجاوزتها لما بعدها ...هكذا هو دوما عندما تتزاحم حوله الأفكار وتتدفق وتندفع للخروج للدنيا ...أستطيع حينها أن أُلاحظ فرحته ..والفرح معدي ... وعندما تخرج الكلمة ناقصة أرى طيفها ولا أراها فأُبطئ من سرعة الكتابة ( القلم) وأتدارك غفلته ...بعض الحروف أري في خسارتها خسارة فكرة .


أجمل لحظاتي على الإطلاق يوم أن يفرح القلم وأقساها عندما يقف عاجز عن رسم فكرة أراها بوضرح لكنها ترفض  وبعناد أن يترجمها القلم .
من اعتاد على الكتابة يرى في فترات جفاف الأفكار ...فترات جمود وحالة تشبه الموت ...قد تطول وتطول لكن عندما تعود الأفكار من جديد ....تعود الروح معها .

نحتاج لأن لاننكر هذا الوضع ...ربما لأنه شبه عام  ....حسناً  لنجرب تهدئة سرعة حياتنا ، تغيير بيئتنا أو لنكتفي بالقراءة  فأحياناً قراءة كتاب ما   يكفي لأن يحفزنا من جديد ، أو  لنلاحظ  ونتأمل حواراتنا ،  ننتبه  لكل ماحولنا  فكل ماحولنا من الأحداث والأشياء  يتكلم عن نفسه بطريقة تحتاج لأن يترجمها القلم .

هناك 6 تعليقات:

شمس النهار يقول...

اعتقد ان التفاعل مع الجو المحيط
والقراءة
هم غذاء القلم

الحياة الطيبة يقول...

صدقت شمس النهار وسرني مرورك ، دمت بود غاليتي .

well يقول...

هى فعلا حالة شبه عام ..لا تنكر

(بعض الحروف أري في خسارتها خسارة فكرة )
(أجمل لحظاتي على الإطلاق يوم أن يفرح القلم وأقساها عندما يقف عاجز عن رسم فكرة أراها بوضرح لكنها ترفض وبعناد أن يترجمها القلم)
..ترابط جميل
..
تحياتى

الحياة الطيبة يقول...

Well سرتني مشاركتك وثناؤك ،دمت بخير ،تحياتي .

well يقول...

الحياة الطيبة .. كل عام وانتى بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

الحياة الطيبة يقول...

Well وأنت بخير وصحة وسلامة ، تمنياتي لك بالحياة الطيبة في الدارين ، دمت بخير .