الاثنين، 8 أغسطس 2011

هيا ...أنا معك


* يصبح الحديد مرن عندما يُحرق في درجة حرارة عالية جداً ..... وإلا فإنه سيكون صلب لدرجة أنه ينكسر بسرعة عند الضغط .
تجاربنا القاسية وإن آلمتنا إلا أنها تصنع مرونتنا و تمنحنا قوة وحكمة و كأنها تحولنا لمخلوق جديد ، شكراً لله الذي أنعم علينا بها ، الحمد لله الذي منحنا الوعي بفوائدها .
*المجهول عند الإنسان معلوم عند الله ... ولأنه مجهول قد يكرهه الإنسان أو يرهبه .....لا يهم أن لا تلم به أو تعلمه يكفي أن وليك اختاره لك و من كامل العبودية لله أن ترضى به .... وتحبه كما أحبه لك .
مَن قدره عليك يقول في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم ( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا) أي بمرأى منا وتحت رعايتنا ، يدل ذلك على أنك عزيز عنده ... فلا تحزن عندما تتقاذفك أمواج الحياة وتعصف بك رياحها وتنغلق أمامك الأبواب وتتعدد الدروب التي تتعرض فيها للألم تأكد حينها أن الله يسلك بك طريق أولياء ه ويعّدك لمنزلة كبيرة ويخصك بحظ كبير... هذا وعد من الحفيظ الذي حفظك في كل لحظة من لحظات حياتك ، وهذا توجيه منه سبحانه بأن تتحلي بالصبر ... لأن هذا هو كل ما تحتاجه .

* الشاعرة الأمريكية مايا أنجلو وتعتبر كنز وطني لها مقولة غاية في الحكمة إذ تقول ( إن الحياة تحب أن نمسكها من تلابيبها (نجذبها لنا) ونقول لها .... .. (هيا .... أنا معك ).
نحتاج لهذه الروح لنواجه بها أصعب تحديات حياتنا .

هناك 9 تعليقات:

zizi يقول...

الغالية الحياة الطيبة ..سعدت بكي على مدونتي القلب الأخضراني ولكني في الحقىقة نسيت ان اقول ان لي مدونتين القلب الخضراني ومدونة اتمشى بين ضلوعي وبإذن الله بدأت منذ الأمس بكتابة سلسلة موضوعات دينية بدأتها على مدونتي الأخرى وموقعها :etmashabaindolo3y .blogspot.comوهي بالتتابع مع القلب الخضراني حتى اعطي الجميع فرصة للقراءة المتأنية ..ولذلك اثقل عليكي ان قلت زوريني على مدونتي اتمشى بين ضلوعي ولا تتركيني على القلب الأخضراني فذراعي الإثنتين ممدوتان بالأحضان لكم ..تحياتي وفي انتظارك ..

الحياة الطيبة يقول...

الله يسعدك يا Zeze
مدونة أتمشى بين ضلوعي تجعل المرء يتمنى أن يتمشى بين ضلوعه .... اسم يوحي بمشاعر جميلة ، لم تثقلي علي وسأزور مدونتك بإذن الله وسأتابع جديدك في القلب الأخضراني ونورتي الحياة الطيبة ، دمت بود ، تحياتي .

شمس النهار يقول...

الصر ايوة الصبر

لو يتعلم الانسان الصبر
بس ربنا خلقة عجول

بوست رائع تسلم ايدك

Unknown يقول...

اختي الطيبة
تعجبني تلك الروح التي تستدعي الحياة حتى و ان رفضتها الحياة تظل تستدعيها الى ان يأتي اليوم الذي فيه تجيب
حتى و ان لم تجيب ادبا فيكفي الامل الذي ابقاني حيا و ابقى عندي ما يؤهلني للاستمرار على وجه هذه البسيطة

دمت بخير اختي و سلمت اناملك التي تطل علينا كل يوم بأمل جديد :)

سلة ميوّة يقول...

لاحظت وجود صورة الشجرة في اغلب تدويناتك



دليل حكمة..رزانه..أصاله..و طيبه..
فمن يلقي بالثمار اذا رمى غير الشجرة؟؟؟؟







اما بعد

فعلا جميل الكلام الذي كتبته ونحتاج لهذه الروح
احيانا الحياة تحتاج منا ان نضمها..
ونخبرها بأن كل شيء سيكون على مايرام



مودتي احترامي
وصباحج خير:***

الحياة الطيبة يقول...

شمس النهار إن رغب الإنسان بتعلم الصبر سيتعلمه وسيتفوق به ، صحيح أنه صعب ومر لكن لن يستعصي علي النفوس الراغبة في تعلمه لأنها تدرك أن ثماره حلوة ، سعدت بزيارتك وإضافتك ،دمت بود ،تحياتي.

الحياة الطيبة يقول...

مرحباً بك أحمد Zema
الروح التي تستدعي الحياة هي الروح التي تعيش بمركزها وليس على هامشها ... لكن أحياناً نضعف وتهبط روحنا المعنوية مُتأثرة بتقلبات الحياة فنحتاج لأن نتذكر بصمات تركها مميزين في عالمنا لتأخذ بيدنا وتنتشلنا من نقطة مظلمة ظننناها لوهلة أنها مستنقع مظلم .... تلك البصمة هي الكلمة الطيبة المشجعة .
وحتى نتشبث بالأمل أكثر علينا أن نتخيل أن طرفه بيدنا وأصله عند الله .... لذا علينا ألا نفلته .... أسعدني مرورك ، دمت بخير ، تحياتي .

الحياة الطيبة يقول...

سلة ميوه أنت في الحقيقة بستان مايئ بأشجار أطيب الفواكه يطرح ثماره كل حين ، أحب الأشجار لدرجة لا تتصورينها لدرجة أن الشجرة تستوقفني وتلهمني بتفاصيلها ، كم أنا ممتنة لكلماتك الجميلة ومرورك الذي أنار المدونة بنور مميز .
سلة ميوه أحب الزاوية التي تفكرين منها ، زادك الله حكمة ونور ودمت بود غاليتي ، تحياتي .

الحياة الطيبة يقول...

Just me
حياك الله .