الخميس، 3 يونيو 2010

قد يبدو هذا الكلام سخيف


كثيرا ما نسمع أننا ولكي نعدل من حالة شعورنا بالألم فما علينا سوى أن نتحرك بطريقة وكأننا نشعر بالفرح ,الزهو وكأن حالة يأسنا لا تتطلب منا لفك حصارها سوى أن نمثل حالة الفرح عندها ستختفي آلآمنا ....يبدو هذا الكلام سخيف ولا يصدق ,لكنه الحقيقة.



جرب أن تحرك جسدك عندما تكون حزين بطريقة جديدة ومختلفة عما اعتدت أن تحركه في مثل هذه الحالات ......ارجع بظهرك للخلف واجعله مستقيم وانظر لأعلى وابتسم .....نعم ابتسم ,قد لا تقتنع بهذه الفكرة لكن على أي حال جربها وسترى نتيجة فورية ,ستتغير حالتك المزاجية من الألم إلى شيئ مختلف تماما ,سينقشع عنك شعورك المؤلم .

ستساعدك نفسك في تجاوز حالة الألم تلك لأنك أرسلت لها رسالة تتضمن أنك تستطيع أن تتعامل مع التحدي بنجاح وقوة من يملك كل الثقة بقدراته ,حينها ستتغير أفكارك ومشاعرك ,عندما تتصرف بهذه الطريقة وعن وعي في كل مرة تتألم أو تحبط بها تساهم في تكوين مهارة جديدة تساعدك على تجاوز عقباتك بفترة قياسية ولن تستهلك طاقتك بالحزن أو ترهق نفسك بالألم أو الإحباط على أشياء صغيرة لا تستحق الوقوف عندها وتصرفك عن أهداف أعمق في الحياة .

لكي نتصرف بثقة ,بشجاعة ,بسعادة حتى إن كنا نفتقدها علينا أن نمثل هذه الحالات وبعد فترة تصبح سجية وعادة لا نتصنعها ,سنعرف بعدها أن حياتنا بالكامل تغيرت, لم لا وقد اكتسبنا وبوعي عادات إيجابية غيرت حتى من نظرتنا لحياتنا وما يمكن أن نحققه.

مهما كانت مشاكلنا كبيرة فتأثيرها لا يجب أن يتجاوز اللحظة ولا يستغرق منا أكثر من ذلك ...... إذا كنا بعد فترة من الزمن سنتجاوزها فلم لا نتجاوزها الآن ؟ إذا نظرنا لتحدياتنا من هذا المنظور فسنتعامل مع كل أزماتنا وما يقلقنا بفعالية أكثر ومرونة أكثر .

عندما تحبط وتريد أن تتجاوز ذلك الشعور قف بطريقة من يملك كل أسباب الفرح ,من يرقص قلبه من السعادة تنفس بطريقة من يستنشق الفرح ,كيف يبدو وجهك عندما تتحقق كل أمنياتك ؟ ستجد أن ألمك واحباطك تبدد .

اعتبره تمرين وقم به على أية حال كل يوم قبل النوم وما تمسي به تصبح عليه وسيقول لك ذلك الشخص الذي تنظر له في المرآة صباحا .

استمتع بتجربتك .




ليست هناك تعليقات: